اضغط على الصورة

الثلاثاء، 31 أغسطس 2010

رسالة تاييد من الامين العام لتجمع السلام العالمي لمؤتمر المبادرة

رسالة تاييد من الامين العام لتجمع السلام العالمي لمؤتمر المبادرة
جدد الأمين العام لتجمع السلام العالمي الأستاذ سالم السعيدي، السبت، مطالبته بتشكيل حكومة وحدة وطنية تترجم المصالحة العراقية بعيدا عن المذهبية والطائفية.
وقال السعيدي في اتصال هاتفي خاص بالسيد صادق الموسوي نائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي في العراق على هامش انعقاد المؤتمر الصحفي في النادي الثقافي النفطي يوم السبت الفائت لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الغير حكومية وشدد الأستاذ السعيدي الأمين العام لتجمع السلام العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية في اتصاله على التشديد في مطالبة البرلمان العراقي الجديد إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تترجم المصالحة العراقية بعيدا عن المذهبية أو الطائفية أو العرقية".
وأوضح "إننا نتمنى أن لا يرجع العراق إلى الاصطفاف الطائفي وان يكون العراق بعيدا عن الطائفية والعنصرية وان تشكل الحكومة وفق الاستحقاقات الانتخابية وبما نص إليه الدستور العراقي حتى لا يغبن أي شخص".
كما رحب الأستاذ السعيدي انعقاد مؤتمرالمبادرة لمنظمات المجتمع المدني في العراق
وقال ان مثل هذه المؤتمرات تطور فهم المواطن العراقي للوضع الحالي في العراق حيث تتناحر الفصائل السياسية على السلطة تاركين القضايا التي تهم الشعب العراقي وراء ظهورهم وتمسكهم بمصالحهم الشخصية .
كما اكدا في اتصاله على تقوية وبناء المؤسسات المهتمة بحقوق الإنسان، وتعزيز منظمات المجتمع المدني لكي تقوم بواجبها اسوة بمنظمات المجتمع المدني في أمريكا
و الدول الغربية كما أكد على ان الدستور العراقي يكفل للمواطن العراقي حرية التعبير و الرأي والتظاهر ودعا للاسمرار بمثل هكذا مؤتمرات من اجل توعية وتثقيف المواطن بمعرفته بحقوقه وواجباته في حرية التعبير وممارسته حقوق المواطنة .

سالم السعيدي
الامين العام لتجمع السلام العالمي - امريكا

ليست هناك تعليقات: