مساندة عراقية لقضية اختفاء الفتيات المسيحيات بمصر

الاتحاد المهدوي لمنقذ البشرية

اضغط على الصورة

الخميس، 17 مارس 2011

"آل البيت" يرفضون تدخلات السعودية فى البحرين


محمد الدرينى رئيس مجلس آل البيتكتبت رانيا فزاع
أقام عدد من قيادات آل البيت والأشراف وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام السفارة السعودية، احتجاجاً على قمعها مظاهرات الشيعة بالبحرين.

رفع المتظاهرون عدداً من الشعارات منها: "لا سعوديو ولا وهابية.. محمدية محمدية"، "رئيس واحد.. قرآن واحد.. مصير واحد".

من جانبه أرسل محمد الدرينى، رئيس مجلس آل البيت، برسالة للسعودية عبر سفارتها بالقاهرة، مفادها أن قتل المدنيين العرب فى السعودية مرفوض، وأن النظام السعودى يوظف الوهابية للقتل والتخريب والتحريض على ارتكاب جرائم إنسانية، من خلال الوقيعة بين السنة والشيعة وتكريس مفاهيم التكفير.

كان من الملاحظ قلة عدد المحتجين، وهو ما برره الدرينى بأنه احترام للمجلس العسكرى والقوات المسلحة، خشية حدوث اشتباكات مع العاملين بالسفارة السعودية.

فى هوجة تشكيل الأحزاب.. قيادات شيعية تتكتم على مشروعها السياسى.. والنوبيون ينقسمون حول إنشاء حزب يعبر عن قضيتهم.. والبهائيون يرفضون الفكرة لأن دينهم يمنعهم من ذلك

كتبت رانيا فزاع
محمد الدرينى الناشط الشيعى
لم تقتصر هوجة الإعلان عن إنشاء أحزاب جديدة بعد ثورة 25 يناير على القوى السياسية المعروفة فى مصر، وإنما امتدت إلى العديد من الأقليات الدينية والعرقية التى قررت هى الأخرى أن تدخل المعترك السياسى بقوة عبر تشكيل كيانات حزبية خاصة بها.

وكان من أبرز الذين دخلوا سباق تكوين الأحزاب فى مصر مؤخرا النوبيون والذين تركزت حركتهم طوال الـ50 عاما الماضية على المطالبة بالعودة لأراضيهم التى تم تهجيرهم منها خلال الفترة الماضية.


وكانت الفترة الماضية قد شهدت خلافا بين بين أبرز القيادات النوبية حول إنشاء حزب جديد حيث رفض الشباب النوبى ممثلا فى اتحاد الشباب تحت التأسيس إنشاء حزب على أساس عرقى وأكدوا فى بيان لهم أن البلد الآن تمر بمرحلة انتقالية لا تسمح بالمطالب الفئوية.


فى حين أكد منير بشير رئيس الجمعية المصرية النوبية للمحامين على أن الحزب سيكون سياسيا وليس عرقيا بما يسمح للنوبيين بالاندماج فى الحياة السياسية التى حرموا منها سنوات طويلة.


من جانبه رفض أحمد إسحاق رئيس لجنة متابعة الملف النوبى إنشاء حزب لما تمر به البلد من حالة من التوتر تمنع إنشاء أحزاب عرقية.


وفى نفس الاتجاه تواترت أنباء عن نية قيادات شيعة إنشاء حزب سياسى وبالرغم من حالة التكتم الشديد على كافة المعلومات الخاصة بالحزب إلا أن اليوم السابع علم من أحد المصادر المطلعة على وجود نية لدى ابرز قيادة شيعية فى مصر على إنشاء حزب بالاعتماد بصورة أساسية على الشيعة فى البحر الأحمر ومنطقة رأس غارب.


أيضا حدث خلاف بين أبرز قيادتين من قيادات الشيعة حول إنشاء الحزب حيث يرفض محمد الدرينى الناشط الشيعى هذا الأمر نظرا لما تمر به الدولة من حالة من التوتر تمنع إنشاء أحزاب على أساس دينى ، نافيا ما تردد على نيته لإنشاء حزب.


وخلت الساحة تماما من اتجاه البهائيين لإنشاء حزب سياسى حيث أن دينهم يمنعهم بالأساس من المشاركة السياسية أو تأسيس أحزاب أو المشاركة فيها، بل أن دينهم يقر بوحدة الوطن دون تقسيمه فى صورة أحزاب سياسية.

عودة إصدار جريدة صوت آل البيت بعد غياب ثلاث سنوات


كتبت رانيا فزاع
الناشط الشيعى محمد الدرينى
أكد الناشط الشيعى محمد الدرينى، على عودة إصدار جريدة صوت آل البيت، بعد أن تم منعها من الصدور لمدة أكثر من ثلاث سنوات، ويعد هذا هو الإصدار الثالث للجريدة، وتأتى بالتعاون مع نقابة الأشراف كمتحدثة باسمهم، ومن المقرر أن يشرف على تحريرها محمد الدرينى.

يذكر أن جريدة صوت آل البيت كانت تصدر بدورية نصف شهرية، ثم تم منعها من قبل جهات أمنية.


محمد الدرينى يتهم السلفيين بإشعال ثورة مضادة 

اتهم محمد الدرينى، ورئيس مجلس آل البيت، السلفيين بإشعال ثورة مضادة لثورة 25 يناير بدعم من السعودية بدليل إثارتهم للمادة الثانية من الدستور قى هذا التوقيت، ومطالبتهم بعودة وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة.

وأشار الدرينى إلى أن هناك فكرة مطروحة لتشكيل ائتلاف بين عدد من كبار القيادات السنية والشيعية من خلال تأسيس الحركة الإنسانية للإصلاح ضد التحركات السلفية. موجها رسالة للمتظاهرين أمام مبنى ماسبيرو أشار فيها إلى دعم الشيعة والأشراف لتظاهرات الأقباط للحصول على كافة حقوقهم.


من جهة أخرى أعلن أحمد صبح، أحد الأعضاء السابقين بالجماعة الإسلامية فى الكلمة التى ألقاها للمتظاهرين اليوم أمام مبنى ماسبيرو على رفضه ما حدث بكنيسة أطفيح، مؤكدا اتحاد المسلمين والأقباط ضد نار الفتنة التى حاول النظام السابق إشعاله، مشددا على ضرورة إعادة بناء الكنيسة بأسرع وقت ممكن حتى يحصل الأقباط على كافة حقوقهم.