مساندة عراقية لقضية اختفاء الفتيات المسيحيات بمصر

الاتحاد المهدوي لمنقذ البشرية

اضغط على الصورة

الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

النائب جعفر الموسوي يشدد على ضرورة التحقق من صحة محتوى وثائق ويكليكس
بغداد-رسالتنا اون لاين-
شدد عضو التحالف الوطني عن كتلة عراق النزاهة والتنمية القاضي جعفر الموسوي على ضرورة التحقق من صحة محتوى الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس بشأن العراق واتخاذ الاجراءات القانونية بعد ذلك .وقال الموسوي في تصريح صحفي انه "من الضروري التحقق من هذه الوثائق والمعلومات الواردة فيها والتأكد من صحتها قبل اتخاذ اي اجراء قانوني ، وفي حال تم التأكد من صحة معلوماتها يجب اتخاذ الاجراءات القانونية مع اي شخص تثبت اساءته الى اي مواطن عراقي باعتبار القانون هو سيد الجميع".
وااضاف "على الرغم من اهمية هذه الوثائق فاننا نعتبر توقيتها امرا مقصود ا من قبل الجهة التي تدعم نشر هذه الوثائق بغض النظر عن مدى صحتها . و هناك مغزى في هذا التوقيت الذي ينشغل فيه الساسة والشعب بأزمة تشكيل الحكومة ".
يذكر ان موقع وكيليكس كشف عن وثائق سرية قارب عددها النصف مليون وثيقة هي عبارة عن مراسلات رسمية وتقارير معلومات اولية قدمها عملاء محليون للقوات الاميركية والبريطانية تحدثت عن خروقات كبيرة وتجاوزات على المدنيين تمت في غضون الحرب الامريكية على العراق وأتهمت جهات حكومية وسياسية بالضلوع في تلك التجاوزات كما اتهمت القوات الأمريكية بالتستر على كثير من هذه الخروقات هذا فضلا عن خروقات قامت بها قوات الاحتلال انذاك.

ليست هناك تعليقات: