اضغط على الصورة

السبت، 4 يونيو 2011

تهديدات باغتيال الزعيم الشيعي "محمد الدريني" ما لم يكف عن مواجهة "السعودية" والسلفية


* سنتقدَّم ببلاغ عاجل للنائب العام للتحقيق في واقعة الــ"سي دي" الذي يوزِّعه ملتحون على مصريين بمطار "جدة" بـ"السعودية".



كتب: جرجس بشرى
قال الزعيم الشيعي المصري "محمد الدريني"- الأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية آل البيت- في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون" أنه تلقى مؤخرًا تهديدات باغتياله ما لم يكف عن مواجهة السعودية والسلفية، أو استمر في مطالباته بالتحقيق في كتابه "عاصمة جهنم".
وأوضح "الدريني" أن التهديدات التي تلقاها عبر رسالة مكتوبة، ورائها جهة منظَّمة، ملوحًا بأصابع الإتهام إلى جهاز المخابرات السعودي وبعض عملاء الوهابية في "مصر".
وأكَّد "الدريني" أنه كان لديه (175) وثيقة من داخل أجهزة الأمن السعودية، تستبيح فيها السيادة المصرية، وتحض على ضرب الوحدة وإثارة الفتنة الطائفية في "مصر"، موضحًا أنها كانت تتعلق بإخوان مسلمين، وقصر البارون، وبتمويل بعض الإعلاميين المصريين من قبل "السعودية"- على حد قوله- ولكن الحكومة السعودية طلبت منه هذه الوثائق، واستلمها وزير الداخلية المُقال "حبيب العادلي" من "السعودية" مقابل 5 مليون دولار، وتم إلقاء القبض عليه- الدريني- واعتقاله على خلفية هذه الوثائق الخطيرة.
وأشار "الدريني" إلى أنه يمتلك حاليًا مجموعة من الوثائق الهامة من أجهزة الأمن السعودية يتعلق بعضها بضرب وحدة "مصر"، وقد يكون تم تهديده بسببها، أو لقيامه بعدة تظاهرات مع مجموعة من القوى الوطنية للتنديد بالتدخل السعودي في الشأن المصري ومحاولة زعزعة أمن واستقرار "مصر". مؤكِّدًا أنه يعتزم التقدُّم ببلاغ للنائب العام وهيئة الأمم المتحدة، للتحقيق في واقعة توزيع بعض الملتحين لـ"سيديهات" في مطار "جدة" بـ"السعودية" لإثارة الفتنة في "مصر"، والتي انفردت "الأقباط متحدون" بنشرها.
وقال "الدريني": إن السي دي الذي مدته تقارب الساعتان يهدف إلى إثارة الفتنة في "مصر" وضرب استقرارها، وأنه سيطالب في البلاغ بمحاكمة الشيوخ الواردة أسمائهم على الـ"سي دي" الذي يحتفظ بنسخ منه.

ليست هناك تعليقات: