اضغط على الصورة

الأربعاء، 26 يناير 2011

زعيم شيعة "مصر" يجدِّد الدعوة لعقد مهرجان دولي خاص بالعتبات المقدسة بـ"مصر"

* "محمد الدريني" لــ"الأقباط متحدون":
- المهرجان سيؤكد على ضرورة تفعيل التعايش السلمي بين أتباع الديانات والمذاهب.
- كلام الداخلية عن تورط تنظيم جيش الإسلام الفلسطيني في الحادث مضلل وغير مقنع.


كتب: جرجس بشرى
في تصريح خاص لصحيفة "الأقباط متحدون"، قال الزعيم الشيعي المصري "محمد الدريني"- الأمين العام لرعاية المجلس الأعلى لآل البيت بـ"مصر": إنه يجدِّد دعوته لإقامة مهرجان دولي خاص بالعتبات المقدسة "الإسلامية والمسيحية"؛ لامتصاص حالة الاحتقان الطائفي التي تشهدها البلاد، ومحاولة وضع رؤى وحلول جذرية لها، وتفعيل التعايش السلمي بين أتباع الديانات والمذاهب بـ"مصر" بشكل يسهم في تأكيد الوحدة بين المصريين وتعميق نظرية الشراكة في الإنسانية. موضحًا أنه سبق وأن نسق مع وزير السياحة الأسبق "ممدوح البلتاجي" لإقامة هذا المشروع.


وأشار "الدريني" إلى أن مؤتمر مكافحة الإرهاب المستتر بالدين الذي انفردت صحيفة "الأقباط متحدون" بالنشر عنه منذ شهور، سوف ينعقد على هامش هذا المهرجان في حضور نخبة من رجال دين ومفكِّرين مصريين وعراقيين وتحت رعاية د. "أحمد الطيب"- شيخ الأزهر- مؤكِّدًا أنه ينتظر الآن ردًا من الأزهر حول المؤتمر.


وأكَّد "الدريني" أنه غير مقتنع بما قالته الداخلية المصرية عن اتهام تنظيم الجيش الإسلامي بـ"فلسطين" عن ضلوعه في حادث كنيسة القديسين بـ"الإسكندرية"، مرجحًا أن تكون هناك تنظيمات إرهابية في "العراق" متورطة في الضلوع بالحادث.

ليست هناك تعليقات: