اضغط على الصورة

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010


المجلس الأعلى لرعاية آل البيت يعلن تفاصيل أول مؤتمر عن شيعة مصر
قال الناشط الشيعى "محمد الدرينى" إنه يعتزم والمجلس الأعلى لرعاية مصالح آل البيت التقدم بورقة عمل للأزهر الشريف تطلب من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر المشاركة فى المؤتمر الذى يعقده المجلس لمحاربة الإرهاب فى مارس المقبل.

وأكد، رئيس مجلس رعاية مصالح آل البيت، أن المؤتمر يعقد على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة قوى عراقية منها رؤساء الوقف السنى والشيعى والمسيحى العراقى، بالإضافة إلى عدد من الأقباط المصريين، وبعض الباحثين السياسيين وعلماء الاجتماع والنفس وذلك لمحاربة الإرهاب المستتر تحت عباءة الدين.

وكشف "الدرينى" عن موافقة السيدصادق الموسوى نائب الامين العام لتجمع السلام العالمي في الشرق الأوسط ، على المشاركة فى المؤتمر، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى يعمل حاليًا على إعداد جدول أعمال المؤتمر
شيخ الأزهر يلقى محاضرات عن السنة والشيعة فى لبنان
تلقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر دعوة من جمعية علماء المسلمين بلبنان لإلقاء عدة محاضرات لأبناء المسلمين في لبنان من السنة والشيعة وعقد عدة لقاءات مع القيادات العاملة في المجال الإسلامي سواء من الجانب السني أو الشيعي.
وأشادت جمعية علماء المسلمين بآراء ومواقف الإمام الأكبر د. أحمد الطيب تجاه قضية فلسطين والقدس وموقف الإمام الأكبر من قضية الفتنة بين الشيعة والسنة. وموقف الإمام الأكبر من حملة تكفير الشيعة في لبنان والعالم الإسلامي.